حكومة الرزاز فاشلة قصمت ظهر الاقتصاد

المشفقين والمستفيدين من بقاء هذه الحكومة الفاشلة التي قصمت ظهر الاقتصاد والسياسة قلة والمصفقين لرحيلها هم الأكثرية المطلقة.. حكومة أتت فارغة من مضمونها ومن محتواها وولدت في اول تشكيل واستمرت عند تعديلاتها فارغة المضمون بلا طعم ولا رائحة..

الحكومة ليست بسمة النسور وهالة زواتي وعز الدين كناكرية و منير عويس وليست ايضا مثني الغرايبة ونضال البطاينة وايمن الصفدي ومهند شحاده خليل.. الحكومة كان متوقعا ان تكون عتبة الاردنيين نحو التغيير والاصلاح واعادة الحقوق ومحاسبة من أجرموا في حق الشعب الأردني وسرقوه.. لكنها اليوم وهي راحلة بحكم الدستور ليست كذلك..

See the source image

فشل د. الرزاز وبعض من رهطه تقريبا في انجاز كل ما تتطلع اليه الشعب وما ورد في كتب التكليف السامي واضح خصوصا وان عهده تميز بأربع مليارات إضافية من المديونية وهو يدعي التقشف ونمو الاقتصاد. ولو سمح لمجلس الشعب ممارسه صلاحياته الكاملة لسقطت الحكومة عند اول تصويت.

بقايا حرب ابلول و ابناء محمد دحلان

 “رفاق رفع السلاح في وجه الأردن وبقايا حرب أيلول ” لا بد من تفكيك “التمكين القائمة ” كما هم “أولاد محمد دحلان ” المتوادجين في الحكومة و الصحافة و مجلس الشعب ، وابعادهم عن مؤسسات الحكم والسلطة في الأردن، وحتى لا يخرج علينا من يزايد باننا لا ننتقدهم ونصمت على خزي توليهم وتولي أبنائهم مناصب حساسة في الدولة ونصمت عن اقصاء أبناء العشائر الأردنية  والمخلصين للوطن، نقول ان حكومة الرزاز – ابن د. منيف الرزاز الذي حمل السلاح في وجه الأردن وموقفه من الهاشميين جليا لا يحتاج لأعاده تعريف – راي الشعب الاردني فيهم واضح وهو ضد وجودهم في السلطة لا فترة انتقالية ولا لساعة واحدة والعشائر الاردنية و جموع الشعب لا تثق بهم وبنواياهم.

See the source image

المؤسسات الاردنية بحاجة الي غربلة 

ان المؤسسات النظامية في الأردن تحتاج لغربلة وهيكلة واعادة بناء مفاهيمي لدورها ومطلوبات عملها وحدود هذا العمل والقوانين المنظمة له.

قصص الحكومة وفشلها سارت دون محاسبة، وتركت الحكومة الشعب الأردني المعطاء لينهشه الجوع وركبوا هم السيارات الفارهة وسكنوا قصورا ومنازل فخمة، ولم يفعلوا شيئا يذكر لمواجهة الازمات واتجهت الي رفع الضرائب عندما لاحت أزمات خبز ووقود ودواء وكهرباء ومياه وجاءت ازمة كورونا فأزادت الطين بلة بتضارب الاقوال والأفعال بين ضم والغاء وفتح وإعادة، ثم ضم والغاء وفتح وإعادة مثل الساقية التي تدور يجرها ثورا مغمض العين والمجرى بلا مياه.

واضح اننا امام حكومة فشلها أكبر بكثير من توقعات من آتي بها.. فاشلة وكانت متمسكة بالكراسي تبيع الشعب كلام عاطفي  بعكس حكومة د. الملقي التي كانت صريحة في التحدي ، حكومة الرزاز بكلامها العاطفي فرمت قراراتها قطرات الحياة كل ساعة.. حكومة لم تنجح في ملف واحد حتى الان للأسف.. وبات وجودهم وامثالهم ممن سبقهم مكلفا.. حكومة تقترض أربع مليارات على حساب الوطن “تمخطرت به ” وكانت تتسكع امام كورونا تحيل عليها مشاكلها وتلق فشل اقتصادها.

الشعب يستجق الافضل

لان هذا الشعب يستحق الافضل.. والثقة في قدرة الجهاز التنفيذي الحالي او القادمة منعدمة ما لم يتم تغيير النهج.. لا بد أن يفتح الباب لاختيار رئيس وزراء جديد ووزراء أصحاب رؤية ومقدرة ذو كفاءات معتمدة ويكون هناك حكومة حقيقية ، نقية من وزراء التأزيم و الشللية والمصفاقاتية ، حكومة واعية ، مهنية ، سياسية بامتياز ومخلصة للوطن تقود البلد وتنقذه من الانهيار، خصوصا ان المرحلة القادمة هي هضم الأردن في .صفقة القرن وبيع الأوطان والذمم.

See the source image

aftoukan@hotmail.com

 

By عبد الفتاح طوقان

مفكر وكاتب حاصل علي بكالوريوس هندسة ، ماجستير قانون دولي ، دكتوراه في الاعلام. تخرج من كلية فيكتوريا بالاسكندرية ، زار ١٧٠ مدينة عالمية،اعد و قدم العديد من البرامج المتلفزة في بث مباشر لكل من فضائية الاْردن ، دبي ، العربية، الام بي سي ، الشروق، العقارية ، الفلسيطينية و الل ايه آر تي ونشر مئات من المقالات في الصحف العربية وله مؤلفان يعتبران مرجعا في صيانة الطرق و الاخر مقارنة قانونية بين الكفالات المشروطة و غير المشروطة . قدم ١٠٠ محاضرة حول العالم في مجالات مختلفة عضو الاتحاد الدولي للكتاب و نقابة الصحفيين في أونتاريو كندا بالاضافة الي نقابة المهندسيين الكندية وجمعية المحامين في أونتاريو . و يكتب " مهندس الدقيقة الواحدة " التي يتابعها ثمان آلاف مهندس و مستشار حول العالم في موقع لينكدان حيث صنف ضمن قائمة اهم ٥٠ مهندس في امريكا و كندا

علق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.