“الكرامة” التي لايعرفها بعض المتجنسيين

عبد الفتاح طوقان

 بعض الصحفيين ذو الاصول الفلسطينية  ومنهم ” عريب الرنتاوي” الذي ينتقد دور الجيش الاردني ومؤسسات المملكة الدفاعية وينكر عليهم دورهم الباسل في معركة الكرامة ويختصره بمجموعة فدائية ينسب لها “الانتصار” في مقال مزيف للتاريخ وينافي الحقيقة، هو و هم  من الذين فتكوا بالدولة الفلسطينية على مر السنوات وارتكبوا المخالفات المالية وغير المالية قبل التعرض للدولة الأردنية التي ارتموا في احضانها وتجنسوا بجنسيتها واغدق عليهم من خزائنها ، اليوم يحاول تدنيسها بأكاذيب مختلقة لا اعتقد انها أتت بحسن نية ولا عن غير قصد وهو الكاتب المتفحص و صاحب الخبرة الطويلة في انتقاء الكلمات و التنقل بين أحضان التنظيمات و التيارات من اقصى الشيوعية الي آحضان مخابرات حسبما كتب عنه في الجرائد و المنشورات التي تلت مقالاته عن معركة ” الكرامة” التي لا يعرفها.

 وها هو هذا البعض يطنتح علي الأردن بما منحته من مساحات في صحفها و دفعت له مقابلها ما حقق له العيش الرغيد على الأرض الأردنية و يريد ان يحاسبنا و يقرر لنا في منظومة اللجنة السياسية متناسيا ما ارتكبه هو وبعض عناصر من الفلسطينيين المتجنسين من ممارسات في حق الأردن و ليس اقلها “حرب أيلول١٩٧٠”».

لا يجوز بعد اليوم السكوت على التجني المتصاعد من قبل بعض المتجنسين ادعياء الحقوق المنقوصة في الأردن ممن تخلوا عن حقوقهم الاصلية ” في فلسطين” واجتروا رحالهم للأردن يبحثون عنها لدى من استضافهم من الاصلاء أصحاب الأرض والعشائر الاردنية، وهنا لا بد من وضع الحقائق امام الرأي العام بكل تجرد حتى يكون الشعب هو الحكم في النهاية.».

أطالب من كل مسؤول شريف، «سياسيا كان ام غير سياسي” من المعترضين على مقال عريب الرنتاوي ، ان يوجه رسالته الى الملك عبد الله الثاني ، حفظه الله ، و الي رئيس اللجنة الوطنية لمنظومة الإصلاح السياسي كي يتحمل مسؤولية موقفه وطرد وكف يد كل من اطلق الحملات الإعلامية المزورة للتاريخ  للاستهلاك الشعبي الرخيص .

فبعد اليوم، الادعاءات والأكاذيب والنقد العشوائي للدولة الأردنية وجيشها الباسل غير مقبول والاساءات مرفوضة، خصوصا من المتجنسين وكل من كان تاريخهم مليئا بالتجاوزات والارتكابات والاعتداءات على وطنهم الفلسطينيو الذي هو الأولى بانتقاداتهم ودفاعهم» عنه عوضا عن الارتماء في أحضان الكيان الصهيوني والاستسلام في اوسلوا وانكار حق الدولة الأردنية ومؤسساتها».

لا بد من ضرورة الاسراع في انجاز خطة الاصلاح السياسي، مع الأخذ بالاعتبار ضرورة استبعاد أمثال هؤلاء ” المتجنسين ” ممن لديهم اجندات خارجية ومن هم من بقايا فتات المنظمات الفلسطينية اللذين اثروا على حساب القضية الفلسطينية وباعوها وقبضوا ثمنها، من اللجنة التي يرأسها رئيس الوزراء الأردني السابق دولة سمير الرفاعي.

واضيف لا بد من تحريك النيابات العامة وهيئة التحقيق الخاصة وكل الهيئات القضائية والرقابية امام كل من يتعدى علي الجيش الأردني» وان يتم اصدار الاحكام حسب القانون وعدم التأخير في بت قضايا تمس التاريخ المشرف للجيش الباسل.».

المرحلة الأولى من إصلاح الأردن، هو أنجازه يتحقق بيد أبناؤه وعشائره لا بعدد مجترف مضاف من ” متجنسين لهم اجندات خاصة ” لا يمكن ولا نقبل بتاتا استيعابها على الأرض الأردنية في وقت أهمية أن نركز يدا بيد على الوضع الداخلي لتحصينه ولأجل جعل الأردن الذي نفتدي متميزا.

، قبل أن تستأنف اللجنة اعمالها لابد من إعادة النظر في أعضائها على ان يتم اقصاء كل من له حسابات تنظيمية وانتخابية في اللوائح القديمة مع الأردن وكل من كان سبب يوما ما في” الحملة الشعواء” على الأردن والجيش في هذه الأيام وما سبقها من سنوات، فالأردن للأردنيين هوية ووطن”.».

ان «ورشة نقاش خطة الاصلاح السياسي» التي أطلقها الملك عبد الله الثاني، من المفترض أن تعمل على صياغة مشروع أردني وطني يحمي الأردن من فساد وافساد أمثال هؤلاء المتجندين والمستجنيين على الأردن والا يسمح لهم بتاتا المشاركة في أي من التعديلات مهما كانت بلاغتهم وفصاحتهم. لا بد من إعادة الوطن المسروق لابناؤه.

By عبد الفتاح طوقان

مفكر وكاتب حاصل علي بكالوريوس هندسة ، ماجستير قانون دولي ، دكتوراه في الاعلام. تخرج من كلية فيكتوريا بالاسكندرية ، زار ١٧٠ مدينة عالمية،اعد و قدم العديد من البرامج المتلفزة في بث مباشر لكل من فضائية الاْردن ، دبي ، العربية، الام بي سي ، الشروق، العقارية ، الفلسيطينية و الل ايه آر تي ونشر مئات من المقالات في الصحف العربية وله مؤلفان يعتبران مرجعا في صيانة الطرق و الاخر مقارنة قانونية بين الكفالات المشروطة و غير المشروطة . قدم ١٠٠ محاضرة حول العالم في مجالات مختلفة عضو الاتحاد الدولي للكتاب و نقابة الصحفيين في أونتاريو كندا بالاضافة الي نقابة المهندسيين الكندية وجمعية المحامين في أونتاريو . و يكتب " مهندس الدقيقة الواحدة " التي يتابعها ثمان آلاف مهندس و مستشار حول العالم في موقع لينكدان حيث صنف ضمن قائمة اهم ٥٠ مهندس في امريكا و كندا

علق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.